الصـــــلاح
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة ... سلام الرب يسوع معكم :- يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى/ نتشرف بتسجيلك معنا


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
وليم اسكندر ابراهيم
عضو VIP
عضو VIP

فـــــترة تأمــــل

في السبت يونيو 13, 2009 3:40 pm
فــــــــترة تأمــــــــــــل

ابونــــا عـــــودنا علي ان نجلس فترة تأمــــل لمدة دقائق بعد
العظـــــــــة في القداس الالهي وهذا الموضوع يسعدني جدا لانــــه يذكرني
بقصــــة حدثت لي منـــذ سنوات طويــــلة وهي انـــــه

فى أحد أجتماعات درس الكتاب المقدس دخلنا القاعــــة ووجدنا مفاجأه فى أنتظارنــا ..
مفاجأه أعطتنى بعدا جديدا فى تفكيرى و علاقتى بالهـى
فقد وجدت المحاضر بدلا من أن يحضر كتابه المقدس أحضر قفص برتقال !!
نعم كان أمامه قفص مملوءا بالبرتقال ثم قال لنا المحاضر أنه سيقوم بتوزيع برتقاله لكل واحد منا ،
ثم طلب منا طلبـا غايه فى الغرابه..!!

طلب من كل واحد أن يتأمل البرتقاله الخاصه به -لا أن يأكلها – و يقترب منها ..
يتعرف عليها .. يصاحبها .. بحيث تصبح جزءا منه حتى اذا أغلق عينيه
يجد البرتقاله بتفاصيلها ماثلة فى ذاكرته !
غريبا لأنى لم أفهم الدافع بين ما جئت من أجله و بين تأمل البرتقاله !

المهم جلسنا خمس دقائق فى هدوء تام ..تأملت البرتقاله و اندمجت فى ذلك ..
درست تفاصيلها ، ندوبها ، لونها الفاتح فى بعض المناطق و الغامق فى بعضها ..
و انطبعت خطوطها فى ذاكرتى .. و انتبهت على صوت المحاضر يعلن انتهاء الدقائق الخمس ..
ثم طلب من بعض الحاضرين جمع البرتقال فى القفص و بصراحه زعلت ..
فقد كنت بدأت أحبها .. لقد أصبحت برتقالتى أنـا!!

ثم طلب المحاضر شيئا أعجب و لكنه كان الشىء المثير الذى أنتظره
من وراء هـذا التأمل .. طلب من كل واحد منا أن يحضر و يتعرف على برتقالته
و يأخذها لنفسه!! و ضحكت .. ضحكت كثيرا و لكن المذهل أننا ذهبنا كلنا الى القفص
ووجدت برتقالتى !! وجدتها بدون مجهود ، عرفتها بشكلها و بخطوطها و ندوبها ..
و الأعجب أن كل شخص بالغرفه وجد برتقالته !!

و هنا جــاء دور المحاضر و فى الحقيقه كان رجلا رائعا و حضور الله فى داخله واضحا ..
نظر الينا بحب و قال لنا برجاء: لقد عرفتم برتقالتكم
بعد أن جلستم معها و تأملتوها لمدة خمس دقائق و الآن ...

· ألا يستحق الهكم أن تجلسوا معه و تتأملوا حياتكـم معـه عدة دقائق ؟؟

· ألا يستحق يسوع الفادى .. المخلص .. أن تتكلم معاه و تحكى وياه و تعرفــه عن قرب أكثر و أكثر؟؟

· ألا يستحق من نحمل أسمه ، و نضع صليبه على صدورنا ، و نتفاخر بأننا أبناءه ..

أن نعطيه كل يوم جزء من وقتنــا ؟ من تفكيرنــا ؟ من اهتمامنا ؟؟

· كيف نسمح لأنفسنــا أن نسـأله دائمـا لنأخذ؟؟ بأى حق نطالبه ؟؟

و بأى وجه نحاسبه ؟؟ هل لمجرد ولادتنا فى عائلات مسيحيه أصبحنا الورثه الشرعيون للسماء؟؟

هل لأننا نذهب للكنيسه أيام الآحـاد و نضع له فى بيوتنــا صوره أو تمثال
و نأكل الزيت بدلا من السمن فى بعض الأوقات يجعلنا أولاد لله؟؟؟

"تعرف فلان ..أيوه.. عاشرته ..لأه.. تبقى متعرفوش" المثل بيقول كده و ده صحيح

الهك قد تكون معرفتك به سطحيه ، من بعيد لبعيد ...
و لكن لكى تكون لك علاقه به لا بد أن تعرفه معرفة وثيقة ..
علاقة أب بأولاده .. علاقة العريس بالعروس كما يشبهها الكتاب ..
علاقتك يجب أن تكون مع قلبه و ليس جيبه! علاقه شخصيه قلبيه
و ليست فقط مطالب جسديه...لأن الروح الذى بداخلك يريد أن يعيش
معـاه لكن الجسد الذى يستعبدك يريد فقط و دائما عطاياه الملموسه


"لهـذا لا يمكن أبدا لمن هم يعيشون بالجسد أن يرضوا الله ..
و لكن الذين ينقادون بروح الله فأولئك هم أبنـاء اللــــه"
اذكروني في صلاتكم
وليم اسكندر
نادي
عضو جديد
عضو جديد

رد: فـــــترة تأمــــل

في الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:21 pm
الأخ وليم اسكندر
سعدت جدا بهذا التأمل البسيط في سرده والعميق في معناه وأكيد صادر من شخص اختبر المسيح ووصل إلى علاقة قوية معاه ، صلي من أجلي لأختبر معك عمق العلاقة مع المسيح يسوع .
أخوك في الرب
نادي
avatar
وليم اسكندر ابراهيم
عضو VIP
عضو VIP

رد: فـــــترة تأمــــل

في الأربعاء يونيو 17, 2009 5:33 pm
الاخ الحبيب نادي
اشكرك جدا علي تعبيرك الرقيق الذي لا استحقه وطبعا كلنا لنا هدف واحد هو (ان نعيش في المسيح والمسيح يعيش فينا )كما يقول الكتاب انتم هياكل الله
والله ساكن فيكم اشكرك واشكر كافة الاخوة المشاركين
في منتدي كنيستنا
سلام الرب معكم واذكروني في صلواتكم
وليم اسكندر
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى